يويفا يفرض غرامة على أتلتيكو مدريد بسبب تصرفات الجماهير أمام أرسنال
2026-06-27 16:59
كشفت صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” قرر توقيع عقوبات مالية وانضباطية على نادي أتلتيكو مدريد، على خلفية الأحداث التي شهدتها مواجهة الفريق أمام أرسنال في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
وأوضحت الصحيفة أن لجنة الرقابة والأخلاق والانضباط في “يويفا” فرضت غرامة مالية قدرها 5,125 يورو على أتلتيكو مدريد، بسبب قيام جماهيره بإلقاء مقذوفات وأجسام داخل أرضية الملعب خلال المباراة التي أقيمت في العاصمة الإنجليزية لندن.
وأضافت أن اللقاء شهد خروج أتلتيكو مدريد من البطولة الأوروبية أمام أرسنال، بعدما رصد مراقبو المباراة المخالفات الجماهيرية التي دفعت الاتحاد الأوروبي إلى فتح تحقيق انتهى بإصدار العقوبة.
ولم تقتصر العقوبات على الغرامة المالية، إذ وجه “يويفا” أيضًا توبيخًا وإنذارًا رسميًا لإدارة أتلتيكو مدريد، بسبب مخالفة المادة (80.3) من لوائح دوري أبطال أوروبا.
وتتعلق هذه المادة بعدم الالتزام بالقواعد المنظمة للأنشطة والخدمات الإعلامية والقنوات الناقلة خلال المباريات، ليضيف “يويفا” هذا الإنذار إلى العقوبات الموقعة على النادي عقب المباراة الأوروبية.